سياسة

داعش يعرض تسليم كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين مقابل الأقباط المختطفين فى ليبيا

استمع

294951491423891726-images

الحصاد – كشف مسؤول رفيع عن أن تنظيم داعش عرض على السلطات المصرية تسليم قبطيتين اعتنقتا الإسلام، مقابل الإفراج عن 21 قبطيًا مختطفًا في ليبيا.

وقال المسؤول الذي رفض ذكر اسمه لـ “مصر العربية”: “إن الأقباط المختطفين لدى داعش ما زالوا على قيد الحياة، وإن داعش قامت بنشر صورهم وهم يرتدون ملابس الإعدام، كرسالة إلى الجهات المصرية للمقايضة لتسليم قبطيتين كانتا اعتنقتا الإسلام”.

وأوضح أنَّ “داعش عرض على السلطات من خلال قنوات تواصل لم يسمها تسليم أقباط مركز سمالوط المختطفين، مقابل تسليم كل من وفاء قسطنطين وكامليا شحاتة زوجة كاهن بمركز ديرمواس بالمنيا، واللتان اختفتا منذ عدة سنوات، بعد أن تواترت أنباء عن اعتناقهما الديانة الإسلامية”.

وكان داعش نشر الخميس الماضي صورًا لواحد وعشرين قبطيًا اختطفهم منذ نحو شهر ونصف وهم يرتدون الملابس البرتقالية المعروفة بملابس “إعدام داعش”، ويقفون مكتوفي الأيدي، فيما يتم اقتيادهم نحو شاطئ بحر، ثم يظهرون في صور أخرى وقد وضعت أسلحة بيضاء على رقابهم في وضع الذبح.

وكان داعش بالعراق عرض على المملكة الأردنية تسليم سيدة عراقية محكوم عليها بالإعدام في الأردن مقابل طيار أردني في قبضته إلا أن التنظيم أعدم الطيار حرقًا قبل إتمام الصفقة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى